كيفية تصفية البشرة

كيفية تصفية البشرة

البشرة الصافية

تهتم الفتيات بالمحافظة على البشرة الصافية، والنقية، والخالية من البثور، والحبوب، والبقع الداكنة، الأمر الذي يدفعهن لاتباع كافة الطرق الصحية للمحافظة على سلامتها، ولوقايتها من عوامل الجو المختلفة مثل الرياح، والغبار، والأتربة، والشمس، إذ إن مثل هذه العوامل تعد سبباً رئيسياً في التأثير على نقائها وصفائها، وفي هذا المقال سنعرفكم كيف نجعل البشرة صافية.

 

كيفية جعل البشرة صافية

وصفة العسل وزيت الزيتون

يتم خلط نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم دهن الوجه بالمزيج، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ شطفه بالماء البارد، وبعدها تمرير قطعة من الليمون على البشرة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.

 

وصفة ماء الخس

يتم غلي كمية كافية من الخس في كوب من الماء، ثمّ تصفية الماء، وشطف البشرة به، ثمّ دهن البشرة بماء الورد، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.

 

وصفة البرتقال والليمون المسلوق

يتم سلق برتقالة، وليمونة، وحبة بطاطس، ثم هرسها جيداً، ومزجها مع بياض أربع بيضات، وإضافة خمسة ملليلترات من زيت الزيتون إليها، مع القليل من النشا للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ شطفه، وتجفيف البشرة جيداً، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.

 

وصفة العسل والخميرة

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من العسل، مع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقتين صغيرتين من حليب البودرة، والقليل من الزبادي، للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر مرة.

 

وصفة الأفوكادو والعسل

يتم هرس نصف حبة من الأفوكادو، ومزجها مع ملعقة صغيرة من العسل للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه قليلاً، وينصح باستخدام هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع لأصحاب البشرة الجافة.

 

وصفة الألوفيرا والعسل

يتم خلط أربع ملاعق صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من العسل، وربع كأس من طحين الشوفان للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه قليلاً، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم ولمدّة أسبوع لمن يعانون من حساسية البشرة.

 

وصفة الحليب والأفوكادو

يتم هرس نصف حبة من الأفوكادو، ومزجها مع نصف كأس من الحليب للحصول على خليطٍ متجانس، ثمّ تطبيقه على البشرة، وتركه قليلاً، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة يومياً لمدّة أسبوع لأصحاب البشرة العادية.

 

وصفة العسل وعصير الليمون

يتم هرس موزة، وخلطها مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأربع ملاعق صغيرة من العسل للحصول على خليطٍ متجانس، ثم تطبيقه على الوجه، وتركه إلى أن يجفّ، ويفضل تكراره كل يوم لمدة أسلوع لأصحاب البشرة الدهنية.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.

 

المقالات المتعلقة بكيفية تصفية البشرة